20 يوما على العدوان.. مجازر الاحتلال تتصاعد بغطاء غربي كامل

خميس, 10/26/2023 - 08:12
الاحتلال يركز على قصف المجمعات السكنية في غزة

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها العشرين، في ظل اشتداد المجازر على الفلسطينيين في قطاع غزة، واستهداف الاحتلال منازل الفلسطينيين بصورة واسعة، محدثا دمارا غير مسبوق في قطاع غزة وعمليات تشريد واسعة للسكان.

 

وفي المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ بوتيرة منتظمة، وإلى أهداف جديدة، طالت مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة لأول مرة منذ بدء العملية.

 

وحتى الآن، بلغت حصيلة الشهداء نتيجة مجازر الاحتلال، وفقا لوزارة الصحة في غزة، 6546 شهيدا، بينهم 2704 أطفال، و1584 سيدة و364 مسنا، وإصابة 17439 آخرين.

 

اعتقالات بالضفة

وفي الضفة الغربية، تصاعدت حملة الاحتلال ضد الفلسطينيين، وشن الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات في ليلة واحدة، نسبة كبيرة منهم من النساء.

واقتحم الاحتلال بلدة في رام الله، واعتقل عددا كبيرا من أبناء عائلة البرغوثي، وبلغت حصيلة الاعتقالات في عموم الضفة حتى الآن أكثر من 1300 منذ عملية طوفان الأقصى.

 

فيتو بمجلس الأمن

وفشل مجلس الأمن الدولي، في اعتماد مشروعي قرارين منفصلين قدمتهما كل من أمريكا وروسيا بشأن الحرب والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة بشأن غزة لا يدعو إلى وقف القتال.