إعلان

الفيس بوك

كاريكاتور

صور

تحقيقات

صفقة الترخيص بين جنرال إلكتريك وجلوبال جود مع أكسس

أحد, 07/16/2017 - 12:43

 واشنطن وبوسطن وسيول – (بزنيس واير/"إم إي نيوز واير"): وقّع صندوق "جلوبال جود" التابع لـ "إنتلكتشوال فنتشرز" و"جنرال إلكتريك" ("جي إي") (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:GE) على اتفاقية ترخيص مع "أكسس بايو"، وهي شركة تقنيات

الأقلية المسلمة في دول وسط إفريقيا

خميس, 01/26/2017 - 12:27

الأقلية المسلمة في دول قارة إفريقيا

 

أولًا: وسط إفريقيا.

ثانيًا: غرب إفريقيا.

ثالثًا: شرق إفريقيا.

رابعًا: جنوب إفريقيا.

خامسًا: الجزر الإفريقية.

 

لمحة عامة:

مستشفيات السنغال ..مأوى المرضى والهاربين من مستشفيات موريتانيا

خميس, 01/26/2017 - 12:11

في منزل بسيط يقع غير بعيد من مستشفى "فان" في ضواحي العاصمة السنغالية داكار تروى مريم وهي سيدة في عقدها السادس قصة لجوءها إلى المستشفيات السنغالية بعد ثلاث سنوات من علاج حفيدها وعدم تحسن صحته  في موريتانيا.

 

الملثمون الجدد.. وحلم "الثراء السريع" في صحاري موريتانيا

سبت, 01/14/2017 - 14:59

وكأنك في حلبة سباق مفتوح في عمق الصحراء، أمام ناظريك يمتد الأفق وتكسر صمت الطبيعة الهادئة حركة مئات السيارات المحملة بلوازم الرحلة؛ إنها معالم طريق رحلة البحث عن الذهب في صحراء تيجيريت وتازيازت، شمالي موريتانيا. 
  

عندما يخطف "بريق الذهب" أنظار الموريتانيين

سبت, 01/14/2017 - 14:58

التحقت موريتانيا بركب البلدان التي تمنح رخصاً لمواطنيها من أجل التنقيب التقليدي عن الذهب، وقد سبقتها إلى ذلك بلدان الجوار الأفريقي من مالي والسنغال إلى بوركينافاسو وغانا، حيث تعيش آلاف الأسر الفقيرة على التنقيب عن الذهب، وظهرت تجمعات سكانية جديدة في بعض المناطق أصبحت تعرف بـ"مدن الذهب". 
  

مطار أم التونسي.. نهاية رحلة شاقة نحو "النجاح"

سبت, 01/14/2017 - 14:57

حوالي خمس سنوات انتظرها الموريتانيون ليشاهدوا أول طائرة تحط في مدرج مطار نواكشوط الدولي "أم التونسي"، وعلى الرغم من التأخر لحوالي ثلاثة أعوام عن موعد التسليم الرسمي، إلا أن الموريتانيين احتفوا بافتتاح المطار الذي يعدونه أكبر إنجاز تحقق خلال السنوات الأخيرة. 
  

طوبى.. قلبُ السنغال وعاصمة الطريقة "المريدية"

سبت, 01/14/2017 - 14:56

استقبلت مدينة طوبى، مائتي كيلومتر شرقي العاصمة السنغالية دكار، خلال الأيام الأخيرة ملايين المسلمين، من أتباع ومريدي الشيخ أحمدو بمب، مؤسس المدينة التي أصبحت "قلب السنغال"، وإحدى المدن الأكثر تأثيراً وقوة في غرب أفريقيا.