آراء

أنصفوا إخوانَكمْ!

أربعاء, 09/18/2019 - 12:51

لستُ هنا للدفاع عن «الوهّابيين» السنغاليين، وليس قصدي شنَّ غارة على فئة ناطحةٍ أو شاطحةٍ، وإنما أدعُو إِخواني المتصوّفين إلى ضبط النفس والتّحلِّي بالحلم والأناة، وإلى إنصافِ المخالِفين والكفِّ عن تهويل أمرهم وتأليب الحكومةِ عليهم؛ فإنهم -وإن بغوا علينا بالطعن في عقيدتنا الأشعرية، وتبديع منهجنا السلوكيّ الصوفي، والسَّعي إلى نشر مَا هو مُخالفٌ لما عليه

الدكتور عبد المالك إن يكتب : عن قصة: غاية، المثيرة للجدل..

ثلاثاء, 09/03/2019 - 19:55

كنت كغيرى من المهتمين أتابع هذا الهرج الإعلامي البغيض، المتعلق بالبنت: غايه، العاملة في في منزل بكرفور، من على صفحات التواصل الإجتماعي، وانشغال حركة إيرا بالموضوع.
عندما وجدت في نظر (مناضليها) صيدا ثمينا قادما من الأعماق، تخدم به أجندتها الممجوجة، وتسعى من خلاله إلى تلفيق الاتهامات، لقيام ظاهرة استرقاق، لا توجد البتة.

امربيه ولد عابدين يكتب : للباحثين عن تسويق الخلافات واستثمار الشائعات

اثنين, 09/02/2019 - 11:18

من الصعب إقناع شخص بالحق حين يرفضه عقله الباطن عمدا، بعد أن سقى غرسه مُطولا بالباطل، لكن الباطل لا يملك مفاتيح الحق وإن عمَّ الأرض.

جاء انقلاب عزيز الأول ردة فعل على حالة عامة، مائلة في جل أركانها، من التسيير للأمن، وعلى تدهور ينذر بالخطر على كينونة الدولة. وهي حقبة كان لها ما لها من إيجابيات وعليها ما عليها ككل الحقب الرئاسية.

نائب موريتاني يدعو السلطة إلى اعتماد الى اعتماد النظام الاقتصادي الإسلامي (مقال)

أربعاء, 08/28/2019 - 12:19
النائب الدكتور الصوفي ولد الشيباني

تابعت تعليقات وملاحظات تفضل بها بعض الإخوة والأخوات الكرام على منشور طالبت فيه باعتماد البدائل الاسلامية في مجال التمويل بدل الاستمرار في المعاملات الربوية المحرمة شرعا، ورغم أن أغلب المعلقين ساندوا الفكرة ودعموها، إلا أن بعضهم شكك في صلاحية تلك البدائل من حيث الاساس الفكري و العلمي في حين رأى البعض أنها لا تختلف في شيء عن أدوات التمويل التقليدية.

مأسسة التصوف في غرب إفريقيا الطرقية: السياق التاريخي والأجندة الإصلاحية

اثنين, 08/26/2019 - 15:43
الدكتور سيد أعمر ولد شيخنا

أصبح التصوف الإسلامي مؤسسة قائمة بذاتها في شغرب إفريقيا بعد أن راكم تجارب متعددة ومتنوعة، فامتدت جذوره في تلك المنطقة ليصبح واجهة دينية واجتماعية وسياسية. ولا يمكن أن نتحدث عن تلك المؤسسة دون النظر إلى أهمية الشيخ عبد الكريم المغيلي والشيخ سيدي المختار الكنتي.

ولد لحبيب يكتب :أخطأ الوزير

خميس, 08/15/2019 - 21:32

مع الوزير سيدي محمد ولد محم كنا نستمتع بحسن البيان، ونتعلم أشياء جديدة في فن السياسة، ومع الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود كنا نضحك، ونحن نستمع إلى معتق اللغة، وقليل جدا من السياسة، وكنا نتمثل الرئيس محمد ولد عبد العزيز يتحدث من غير حضور، حين الاستماع إلى الوزير محمد الأمين ولد الشيخ..

ديوان الشيخ سيد محمد..هوامش على تحقيق جليل

ثلاثاء, 07/30/2019 - 18:35

محمد سالم بن محمد

أهداني الأستاذ الفاضل الشيخ عبد الله بن محمد سيديا نسخة من عمله الجليل " ديوان الشيخ سيدي محمد بن الشيخ سيدي" جمعا وتحقيقا"، الصادر عن دار الرضوان فقلت إذ أهدى إليك الكتاب " إني ألقي إلي كتاب كريم".

تعيين ولد الداداه مديرا لهيئة تسيير القصور

خميس, 07/25/2019 - 16:28

عين مجلس الوزراء الدكتور محمد الأمين ولد الداده مديرا لمؤسسة تسيير القصور التابعة للرئاسة

وعمل ولد الداده مستشارا بالرئاسة كما عمل مفوضا لحقوق الانسان قبل ان يسجن لفترة بتهم تتعلق بالفساد 

بنت الصيام نموذج وطني يستحق التكريم

سبت, 07/06/2019 - 13:51

بنت الصيام نموذج وطني يستحق التكريم

القاضي أحمد المصطفى يكتب : تَسْمِيعُ صلاة التهجد من المساجد..

اثنين, 05/27/2019 - 14:11

دون الخوض في الكلام على صلاة التهجد جماعة في المسجد، والمفاضلة بين ذلك وبين تهجد الشخص في بيته، أعتقد ـ والعلم عند الله ـ أن تسميع القراءة في صلاة تطوعٍ من المساجد، عبر مكبرات الصوت، آخر الليل، خلاف الأولى..

الصفحات