إعلان

الفيس بوك

كاريكاتور

صور

آراء

الرئيس عزيز يهدي 15 ناقة للحضرة المريدية في السنغال (صور)

خميس, 01/11/2018 - 21:52

قدم وفد رسمي موريتاني التعزية باسم رئاسة موريتانيا في وفاة الخليفة السابع للطريقة المريدية الشيخ سيدي المختار امباكي رحمه الله. 
 

وضم الوفد كلا من:

 

-  وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي: أحمد ولد أهل داؤود

- العلامة أحمد ولد النيني، مستشار الرئيس للشؤون الإسلامية

من تاريخ الألبسة والأزياء في موريتانيا /سيدي أحمد ولد الأمير

جمعة, 01/05/2018 - 09:52

إذا كانت العادات قد رسخت لباس الرجال للدراعة والنساء للملحفة في بلادنا حتى ارتبط هذان الزيان بمجتمعنا أشد الارتباط فإن هنالك أزياء أخرى كانت من تقاليدنا العريقة ومن ثقافتنا الأصيلة مثل: آفروال والسبنية والگلمز والكساء وأحايكْ وغيرها. وسأحاول أن أستعرض بعض ذلك في هذه الحصيلة:

 

أحايك والكساء أزياء موريتانية منذ القرن السادس عشر

حرب التصفيات هل تجرد النظام من نخبته؟

جمعة, 12/29/2017 - 11:21

ظاهرة الصراع الذي لا يهدأ وتصفية الخصوم داخل مولاة الرئيس محمد ولد عبد العزيز سلوك سياسي له تداعيات خطيرة على مستقبل الوطن ويستحق بعض الاهتمام من المدونين والكتاب.. وقد شجعني على تناول هذا الموضوع تدوينة للأخ أحمد محمد المصطفى ومعلومات لدي وشيء قليل من التحليل.

 

حين اكلت غداء الوزير

أحد, 12/03/2017 - 13:41

محمد أحمد العاقل

الحزب الحاكم في زيمبابوي يطيح بالرئيس موغابي

أحد, 11/19/2017 - 16:32

أطاح الحزب الحاكم "زانو بي اف" في زيمبابوي، اليوم الأحد، برئيس البلاد روبرت موغابي، الذي يتولى السلطة منذ 37 عامًا.

وعيّن الحزب الحاكم خلفًا له ناب الرئيس السابق، إمرسون منانغاغوا، الذي أقاله موغابي، قبل أسبوعين، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

جيش زيمبابوي يعلن "تقدما ملحوظا" لرحيل موغابي

جمعة, 11/17/2017 - 19:54

أعلن الجيش في زيمبابوي، اليوم الجمعة، أنه يحقق "تقدما ملحوظا في المباحثات مع الرئيس روبرت موغابي بشأن رحيل الأخير عن السلطة"، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وقال الجيش في بيان، إنّ "قوات الدفاع أحرزت تقدما كبيرا في عملياتها الرامية إلى تحديد الفاسدين والمجرمين المتواجدين في محيط الرئيس موغابي، من أجل تقديمهم إلى العدالة".

قذافي زيمبابوي روبرت موغابي

خميس, 11/16/2017 - 14:06

أحمد بدر

 

جميعنا نتفق أن القذافي كان حالة فريدة بين الزعماء الأفارقة من حيث غرابة التصريحات الرسمية وغرابة تصرفاته الشخصية مما يجعل من النادر أن تجد مثيلًا له.

ولكن لو تعمقنا في حالة روبرت موغابي رئيس زيمبابوي، وهو ثاني رئيس للبلاد منذ أن نالت استقلالها سنة 1980!

الجيش يضع رئيس زيمبابوي بالإقامة الجبرية .. والغموض يلف البلاد

أربعاء, 11/15/2017 - 21:32

يستعد رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، للتنحي عن السلطة، ويتفاوض من أجل خروج زوجته من البلاد، بعد تدخل الجيش للسيطرة على السلطة في البلاد، وهو ما يدعم الأنباء الدائرة بشأن حدوث انقلاب عسكري في هذا البلد الإفريقي، حسبما أفادت اليوم قناة (نيوز 24) الجنوب إفريقية.

مضامين أبرز الصحف الصادرة اليوم بالمنطقة العربية

ثلاثاء, 11/14/2017 - 16:36

تناولت الصحف العربية الصادرة، اليوم الثلاثاء، عدة مواضيع أبرزها الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية يوم الأحد القادم في القاهرة، وتفاعلات الأزمة اللبنانية عقب المقابلة التلفزيونية لسعد الحريري ، والأزمة الخليجية، والعلاقات المحتدمة بين إيران وبعض دول الخليج والمملكة العربية السعودية على الخصوص، فضلا عن الأزمة السورية .

الصفحات