إعلان

الفيس بوك

كاريكاتور

صور

حوارات

مرتضى بوصو : دبلوماسية التصوف كفيلة بحل الأزمات بين موريتانيا والسنغال

جمعة, 03/03/2017 - 12:19
الشيخ مرتضى بوصو

قال الأستاذ محمد مرتضى بوسو إن الدبلوماسية الروحية والصوفية كفيلة بحل الإشكالات العالقة بين موريتانيا والسنغال، مضيفا في مقابلة مع موقع ريم آفريك إن المشايخ والطرق الصوفية في موريتانيا والسنغال عملوا دائما على تسوية الأزمات العارضة بين البلدين

 

مختار كبي : الموريتانيون أساتذتنا وروابطنا أعمق من الأزمات العارضة

ثلاثاء, 02/14/2017 - 11:49

قال رئيس حركة التجمع الإسلامي في السنغال الأستاذ الشيخ مختار كبي إن العلماء الموريتانيين كانوا أساتذة الحراك العلمي في السنغال، وأضاف الأستاذ كبي في مقابلة مع  موقع : ريم آفريك إن العلاقات بين البلدين أكبر وأعمق من أن تؤثر عليها الأزمات العارضة

 

 

نص المقابلة

ولد محم : العلاقة مع المغرب في الحضيض ونتطلع لازدهارها

سبت, 02/11/2017 - 13:33

كلما خطى المغرب خطوة إيجابية سنقابلها بخطوتين

كاتبة غانية : دور النساء في كل مكان وليس "في المطبخ والغرفة الأخرى"

اثنين, 01/30/2017 - 14:40

الكاتبة إليزابيث أوهين، وهي من دولة غانا، تكتب تعليقا على تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها الرئيس النيجيري محمد بخاري حول زوجته.

ذهبت إلى حفل زفاف عائلي في العاصمة واشنطن قبل أيام. وأنا أذكر هذه المناسبة لأنني كنت أفكر في الزوجات بعد التعليقات التي أدلى بها بخاري إثر لى تصريح سياسي لزوجته.

تكوين خمسين إماماً موريتانياً على توعية المجتمع

سبت, 01/14/2017 - 15:50

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية اليوم الأربعاء بمدينة روصو، جنوبي البلاد، ملتقى لتكوين خمسين إماماً حول الإرشاد وتوعية المجتمع. 
  
ويجري هذا التكوين بالتعاون مع الاتحاد الوطني لائمة موريتانيا، ويستمر على مدى يومين سيتم خلالهما إلقاء محاضرات يقدمها عدد من العلماء حول الفقه والتوجيه والخطابة وقواعدها والمقرئ وأحكامه. 

هيئة "الرحمة" الخيرية تتذكر نجل الرئيس الراحل

سبت, 01/14/2017 - 15:50

نظمت هيئة أحمدو محمد عبد العزيز "الرحمة" حفلاً للترحم على روح نجل الرئيس الراحل ومؤسس الهيئة أحمدو ولد عبد العزيز، بالإضافة إلى رفاقه الذين قضوا معه في حادث سير مؤلم نهاية العام الماضي (2015). 
  
وقالت الهيئة في إيجاز صحفي وزعته اليوم الأحد، إن الأمسية جاءت على شكل حفل إفطار تواصل إلى إقامة صلاة التراويح والدعاء للمرحوم. 
  

قتيلان وجريح في سقوط رافعة بميناء نواكشوط

سبت, 01/14/2017 - 15:47

توفي شخصان وأصيب ثالث بجروح في حادثة سقوط رافعة صباح اليوم الخميس في ميناء الصداقة في العاصمة الموريتانية نواكشوط. 

وبحسب ما أكده شهود عيان لـ"صحراء ميديا" فإن الرافعة سقطت بعد انقطاع أحد الأسلاك الحديدية التي تثبتها مما أسفر عن وفاة شخصين على الفور وإصابة خص ثالث بجروح وصفت بالخطيرة. 

ناشطون شباب يحتجون أمام وزارة الصحة

سبت, 01/14/2017 - 15:46

احتج العشرات من الناشطين الشباب صباح اليوم الخميس أمام مباني وزارة الصحة الموريتانية للتنديد بما قالوا إنه "تنكر الوزارة" في مجابهة الحمى النزيفية التي تنتشر في البلاد منذ قرابة الشهر. 
  
وقال المحتجون إن الحمى النزيفية تسببت في وفاة عدد من المواطنين بعدد من المدن الداخلية، مشيرين إلى تباين الإحصائيات في عدد الضحايا.