فرق البرلمان الموريتاني تعزي هنية وتجدد دعم المقاومة

خميس, 04/11/2024 - 18:44

بسم الله الرحمن الرحيم 
  أعوذ بالله من الشيطان الرجيم 

{وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155-157].
         *تعزية*
إلى السيد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هينه ابو العبد

علمنا ببالغ الحزن والأسى بنبأ استشهاد أبنائكم الأطهار الأبرار حازم، وأمير، ومحمد، وأحفادكم آمال، وخالد، ورزان، في عملية صهيونية غادرة، في منطقة الشاطئ بقطاع غزة الصامد وقبلهم ستون فردا من عائلتكم الصابرة.
لقد أثبتت أسرتكم، وأثبت سكان قطاع غزة، وكل الشعب الفلسطيني، مستوى صبرهم وجلدهم، واستعدادهم لدفع ضريبة حريتهم، وتحرير مقدساتهم من دمائهم وأرواحهم، وأنتم وهم في ذلك تنوبون عن الأمة الإسلامية أجمع، وتؤدون عنها واجبها.

إننا في *كل فرق البرلمان الموريتاني*، ونحن نتابع بفخر مستوى ثبات وصمود شعبنا الفلسطيني، وبحرقة وأسى حجم الجرائم المرتكبة في حقه في ظل دعم مفتوح من قوى الاستكبار العالمي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطئ وممالأة من دول الجوار، لنرفع إليكم ما يلي:

- أصدق تعازينا ومواساتنا لكم شخصيا، ولكل أفراد العائلة الكريمة، ولكل الشعب الفلسطيني، وكل الأمة الإسلامية، في هذا المصاب الجلل، وندعو الله عز وجل أن يربط على قلوبكم، ويجزل مثوبتكم، وأن ينزل الشهداء أعلى الجنان في فردوسه الأعلى من الجنة، ويخلفهم في عقبهم بخير.

- نجدد دعمنا، ووقوفنا غير  المشروط خلف المقاومة الفلسطينية، وحقها الطبيعي في استعادة أرضها المنهوبة، وكرامتها المهدورة، وفي إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة عاصمتها القدس الشريف.

- ندعو الدول الإسلامية والعربية إلى تدارك شيء من كرامتها وسمعتها، واتخاذ مواقف قوية وعلى مستوى التحدي للوقف الفوري في وجه جرائم الإبادة الجماعية المتكررة في حق الشعب الفلسطيني، وإطلاق جسور إغاثة جوية وبحرية وبرية للشعب الفلسطيني.

- ننبه كل الدول والقوى الحريصة على السلم والاستقرار العالميين إلى ضرورة تدارك  منظومة القيم العالمية التي تآكلت مصداقيتها، وفقدت دورها في ظل عجزها عن وقف الصلف الصهيوني الذي يرمي كل قرارتها في سلة المهملات.
إنه لجهاد نصر او استشها.

عن :
- فريق الانصاف الرئيس محمد الامين اعمر
- فريق الأمانة الرئيس صالح حننا
- فريق العدالة الرئيس داود احمد عيشة
- فريق أمل موريتانيا الرئيسة كادياتا مالك جالو
- فريق الصواب الرئيس د عبد السلام حرمة
- فريق الديمقراطية والتقدم الرئيس محمد عبدول انجاي
- فريق تواصل الرئيس يحي ابو بكر

انواكشوط بتاريخ الخميس٠٢ شوال١٤٤٥ الموافق 11 ابريل 2024