اجتماعات محافظي البنك الإفريقي للتنمية تنطلق في شرم الشيخ

اثنين, 05/22/2023 - 09:26

تنطلق أعمال الاجتماعات السنوية الـ58 لمجلس محافظي البنك الإفريقي للتنمية، والاجتماعات الـ49 لمجلس محافظي صندوق التنمية الإفريقي، الإثنين، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

 

وتمتد أعمال الاجتماعات التي يتخللها جلسات حوارية واجتماعات ثنائية في الفترة بين 22 إلى 26 مايو 2023.

 

وتناقش لقاءات هذا العام، قضايا أبرزها تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في إفريقيا، إلى جانب بحث الاستثمار الأخضر في دول القارة جنوب الصحراء.

 

وبحسب بيان صادر عن البنك، توفر الاجتماعات إطارا لمحافظي مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، لتبادل خبراتهم في تحفيز التمويل الخاص محليا ودوليا، وتسخير رأس المال لسد فجوة تمويل المناخ وتعزيز الانتقال إلى النمو الأخضر في إفريقيا.

 

كذلك، تناقش بعض الجلسات تحديات إفريقيا في جذب تمويل القطاع الخاص، في الاستثمارات منخفضة الكربون والسياسات العملية، التي يمكن للحكومات نشرها لمعالجة هذه الاختناقات.

 

وتتألف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، من الاجتماعات القانونية لمحافظيها (وزراء المالية أو محافظو البنوك المركزية الذين يمثلون 81 دولة عضو).

 

وسيشارك ممثلون وكالات التنمية الثنائية والمتعددة الأطراف، وكبار الأكاديميين والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

والاجتماعات المرتقبة واللقاءات الفرعية، من أهم الأحداث التي تنظمها مجموعة البنك الإفريقي للتنمية سنويا، حيث تستقطب 3000 مشارك من مختلف دول العالم.