الوزير حننا ...رجل الوطن والمبادئ

أحد, 11/08/2020 - 18:37

سيدي محمد ولد الإمام

حننه ولد سيدي وزير دفاعنا الوطني ، الرجل الذي ينفذ ما يأمر به بأعلى درجات الإتقان ، الاول على دفعته دائما سمعته مرة يقول ان واجب الرجل الاخلاقي يفرض عليه ان يرقى بوظيفته الي اعلى المستويات وليس العكس ، قال لي مرة : على رئيسك في العمل ان يتعرف عليك من خلال ما تنجزه من اعمال لا ما تسمعه من اقوال .
قد يوجه له النقد من لم يعايشه لعقدين من الزمن ، (حننه ) هكذا مجردة ، هي صيغة المخاطبة التي عود عليه الجميع ، لا (شيف جنرال ) ولا شيخنا ولا اميرنا ، فقط (امعاك حننه) مجردة ... ، لقد فعل بإسمه ما فعل بكل المناصب التي تقلدها : جعل منه لقبا .
لم اعرف في حياتي رجل من الله عليه بخير هذه الآيات : وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴿34﴾ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ﴿35﴾سواه فحسبه الله ونعم الوكيل وحسبه ان جميله لا يمن ولا يقال ، وتقتات الناس بجاهه دون علمه فحيا الله مكارم الاخلاق ، كان معن ابن زائدة يرمي خصومه بسهام نصالها من الذهب .
من الجيد ان لدى فخامة الرئيس الغزواني رجل مثله ، من الجيد ان تلد موريتانيا التي يفترس اهلها امجاد اخوتهم مثله،فلا خير في أمة بلا رموز.
اشرف الفريق حننه علي العرض العسكري الاستثنائي الذي اقيم في انواذيبو 2015 تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قائد الاركان العامة آنذاك والذي حين صافحه في نهايته بفخر ظل يشد على يده لدقيقة كاملة تقديرا لجهده ، طبعا لا احد كلف نفسه الكتابة عن المردودية المعنوية والحسية لهذا العرض ، فالقليل المتبقي من الولاء لذواتنا وزعناه علي دول الجوار ، اما الرمزية والعظمة فلا يكون لها معنى الا ان كانت لأحد المدونين اوالقافزين او لمنتج من المنتوجات الاجنبية .
ما يعجبني في معالي الوزير حننه ولد سيد انه يطلب من الرجل الذي يوجد خلفه ان يعامله كما يعامل هو الرجل الذي يوجد أمامه.
ان ادعاء الرعاع للعظمة ليس دليلا على عدم وجود العظماء.
بمناسبة حلول نوفمبر له ولجميع افراد قواتنا المسلحة وللقائد الأعلى فخامة رئيس الجمهورية وللشعب الموريتاني التحية والامتنان ، واعاد الله يومي ال 25 و28 علينا جميعا أمة واحدة مستقلة كريمة وفخورة.