إعلان

الفيس بوك

كاريكاتور

صور

حين اكلت غداء الوزير

أحد, 12/03/2017 - 13:41

محمد أحمد العاقل

خلال الشهرين الماضيين زرت احدى الوزارت لمهمة تتعلق باحد اقربائ مسلوب حقا له في تلك الوزارة وعندما راجعت الكاتب الخاص فيها طلب مني الإنتظار عشرين دقيقة حتى يبلغ المنعي في الوزارة بقضيتي ..قلت له انني اريد مراجعة الوزير او الامين العام لان الوضع لايتحمل التأخير.
فالشخص الذي جئت من اجله مظلوما ولااوريد انتظار الروتين الممل .
في تلك اللحظات ومن حسن حظي دخل احد موظفي الوزارة المكلف باحضار الطعام الى مكتب الكاتب الخاص للوزير حاملا رزمة صاندويشات دسمة وضع منها اثنتان احداهما اكبر حجما من الاخرى وملفوفة بعناية يبدوا انها كانت مخصصة للوزير والاخرى مخصصة للكاتب خرج الموظف يوزع باقي الصاندوشات وتبعه السكرتير الخاص للوزارة .
فماكان مني الا ان فتحت ملفوف تلك الصاندوشت فوجدتها شاورما لذيذة ومعها بضعة تمرات من تمر الجزائر وبعض المعجونات السكرة سميت الله وبدأت التهم تلك الوجبة السريعة والساخنة وفي منتصف الاكل دخل علي السكرتير وكان شابا محترما ووقورا سالني بادب لمذا تفعل هذا الفعل هل تعلم انك اكلت طعام الوزير قلت له انا شخصيا لايهمني انكان طعام الوزير او البواب كل معرفه انني كنت جائعا وجدت شورما لذيذة جدا وتمرا ومعجونات سكرة وتناولتهما .
اما كونهما طعما للوزير فتلك قضية لا اهتم بها.
عليك ان تخبر الوزير انني ضيفا عليكم وبالتالي اكلت طعاما في وزارة وانا مواطن لا اتقاضى راتبا من الدولة ولم اتلقى اية مساعدة من اي قطاع وزاري في حياتي وبالتالي اعتبر الوجب من حقي كمواطن مغترب في وطنه .
صمت المستشار قليلا وخاطبني كنت اظن انك شخصا محترما ولكن سلوكك فاجأني اجبته سيادة المستشار لاتحاكمني بسبب صاندوشت انا كماقلت اعتبر نفسي شخصا محترما ولكن تصرفي كمواطن جائع يعطيك قناعة انك انت ووزيرك لاتعرفون شئا عن حال الفقراء من امثالي في هذا البلد لاتعاتبني على انني اكلت حقي من دولة مسلوب فيها المواطن كل حقوقه حتى ان موظفيها يمارسون العنصرية في الأكل فالصاندوش التي التهمتها تختلف تماما عن الصاندويش الموجودة امامك.
عليك قبل ان توبخني ان تحمل الى الوزير هذه الوجبة التي هي بين يديك.
رد على لن يأكلها قلت له هذا شانك انت ووزير ك اذا كان وزيرك عنصري الى هذه الدرجة فاليذهب الى الجحيم .
اما انا شخصيا لم آ كل الا حقي خرج من المكتب متشنجا وخاطبني قائلا عليك ان تاكل الصاندويش الاخرى قلت له الله إكثر خيرك انا شبعت ولم تعد لدي رغبة في الاكل رغبتي الآن في الشاي فقط همس بكلام لم اسمعه ولكن احد زملاؤه قال لي انني اوقعته في ورطة اجبتهم ان هذه ليست ورطة مواطن جائع اكل صاندوشت هذا امرا عاديا وللقصة بقية .
اوريد رايكم هل كنت على حق ام انني تصرفت تصرفا مشينا كما قال سكرتير الوزير